الهجرة الى الخارج

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

ADVERTISEMENT

تقدم بطلب مجاني للهجرة إلى كندا في عام 2023 من خلال الموقع الرسمي للهجرة الكندية للعمل والدراسة.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للهجرة إلى كندا للعمل أو الدراسة أو السياحة ، فقد جمعنا لك أحدث الطرق وأسهلها التي تم تأمينها وتأمينها في عام 2023 ، مقاطع فيديو تشرح كيف وكيف. التقدم بطلب للهجرة إلى كندا 2023 بدون تأشيرة بدون محام والتسجيل أمر بسيط وخالي من المتاعب للتسجيل للهجرة إلى كندا من خلال الموقع الرسمي.

لا تنس ، اقرأ هذا المقال بأكمله لأنه يحتوي على معلومات لن تجدها في أي مكان آخر. ستجد مقاطع فيديو تشرح كيفية التقدم بطلب للهجرة إلى كندا بطرق مختلفة وبدون تكلفة على الموقع الرسمي لخدمة الهجرة الكندية.

وفقًا للموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية ، هناك عدة طرق للهجرة إلى كندا في عام 2023. الطريقة الأكثر شيوعًا هي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة دائمة ، والتي تسمح لك بالعيش والعمل في كندا إلى أجل غير مسمى. للتأهل للحصول على تأشيرة إقامة دائمة ، يجب أن تستوفي معايير معينة ، بما في ذلك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل كندي ، أو الارتباط بمواطن كندي أو مقيم دائم ، أو تلبية بعض متطلبات التعليم والخبرة العملية.

هناك طريقة أخرى للهجرة إلى كندا وهي التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة ، والتي تسمح لك بالبقاء في كندا لفترة زمنية محددة. عادة ما يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات للطلاب والعاملين والسياح.

إذا كنت مهتمًا بالهجرة إلى كندا ، فيجب عليك أولاً تحديد نوع التأشيرة الأنسب لحالتك. يمكنك بعد ذلك تقديم طلب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية إلى سجل الهجرة الكندي (IRCC) ، وهو المسؤول عن معالجة طلبات الهجرة. من المهم ملاحظة أن عملية الهجرة إلى كندا يمكن أن تكون معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً ، ومن المستحسن أن تطلب المساعدة من محامي هجرة مؤهل لضمان نجاح طلبك.

أنواع الهجرة إلى كندا عام 2023

هناك عدة أنواع من برامج الهجرة التي تسمح للأشخاص بالقدوم إلى كندا كمقيمين دائمين. تدير دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) هذه البرامج. فيما يلي الفئات الرئيسية للهجرة إلى كندا .

العمال المهرة والمتخصصون. إذا كانت لديك مهارات وخبرات في مهنة معينة ، يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة من خلال هذا البرنامج.

فئة الأسرة. إذا كان لديك قريب مقرب مواطن كندي أو مقيم دائم ، فيمكنك التقدم بطلب للهجرة إلى كندا من خلال فئة العائلة.

مهاجري الأعمال. إذا كانت لديك خبرة في العمل وترغب في بدء عمل تجاري أو الاستثمار في كندا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة من خلال هذا البرنامج.

اللاجئون. إذا كنت هاربًا من الاضطهاد أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على وضع اللاجئ في كندا.

الطلاب: إذا كنت ترغب في الدراسة في كندا ، فستحتاج إلى تأشيرة طالب. بعد الانتهاء من دراستك ، قد تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة من خلال برنامج مثل فئة التجربة الكندية.

هناك أيضًا أنواع أخرى من التأشيرات التي تسمح للأشخاص بالحضور إلى كندا مؤقتًا ، مثل تأشيرات العمل وتأشيرات الزوار التي تقدمها وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا.

رابط الشركة : من هنا.

⇐ استمارة التقديم : من هنا.

⇐ رابط التقديم وملئ الاستمارة لهذا الفيديو : من هنا.

⇐ رابط قوالب السيرة الذاتية الكندية جاهزة : من هنا.

⇐ رابط الموقع الرسمي للمنظمة : من هنا.

⇐ رابط سيرة ذاتيه كندية : من هنا.

⇐ رابط رسالة توصية لمنحة دراسية : من هنا.

⇐ رابط رسالة الدافع للترشيح لمهنه : من هنا.

اريد الهجرة إلى كندا مجانا

هناك بعض الطرق التي قد تتمكن من الهجرة إلى كندا مجانًا ، أو على الأقل دون دفع رسوم هجرة كبيرة. طريقة واحدة هي من خلال رعاية أحد أفراد الأسرة أو الزوج الذي هو مواطن كندي أو مقيم دائم. في هذه الحالة ، سيكون الراعي مسؤولاً عن دعم الشخص الدعائي لفترة معينة من الزمن ، ولن يضطر الشخص الدعاء إلى دفع رسوم الهجرة.

هناك طريقة أخرى للهجرة إلى كندا مجانًا وهي من خلال برنامج رعاية اللاجئين. إذا كنت تهرب من الاضطهاد أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان ، فقد تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على وضع اللاجئ في كندا وتغطي رسوم الهجرة الخاصة بك من قبل الحكومة أو الراعي الخاص. أخيرًا ، إذا كنت طالبًا وتم قبولك في مؤسسة تعليمية كندية ، فقد تتمكن من الدراسة في كندا على تأشيرة طالب دون الحاجة إلى دفع رسوم الهجرة. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك دفع رسوم الرسوم الدراسية والنفقات الأخرى ذات الصلة.

لا يمكن الهجرة إلى كندا مجانًا. هناك رسوم مرتبطة بمعظم أنواع التأشيرات وتطبيقات الهجرة ، بما في ذلك رسوم المعالجة ، ورسوم القياس الحيوي ، وحق رسوم الإقامة الدائمة. من المهم أن تتميز بميزانية هذه التكاليف حيث تخطط للهجرة إلى كندا.

ومع ذلك ، قد يكون هناك بعض الاستثناءات أو برامج المساعدة المتاحة لبعض الأفراد أو المجموعات ، مثل اللاجئين أو المتقدمين ذوي الدخل المنخفض. يمكنك زيارة موقع وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا على www.cic.gc.ca لمعرفة المزيد حول الرسوم المرتبطة بأنواع مختلفة من تطبيقات التأشيرات وتطبيقات الهجرة ، ومعرفة ما إذا كنت قد تكون مؤهلاً للحصول على أي مساعدة أو إعفاءات.

⇐ رابط مهن عمال مصانع في كندا قدم ولا تضيع الفرصة الان : من هنا.

⇐ رابط مقاطعة كيبيك الكندية للبحث عن وظيفة : من هنا.

⇐ رابط للوظائف والحرف ومعلومات عن سوق العمل في كندا : من هنا.

⇐ رابط وظائف كيبيك في موقع بنك الوظائف الكندي : من هنا.

⇐ رابط قائمة الوظائف المؤهلة للمعالجة المبسطه الساهلة شرحناهو في هذا الفيديو: من هنا.

⇐ رابط التعرف علي الأهلية للوظائف المسهلة في كندا: من هنا.

⇐ رابط نمودج تقييم الهجرة الكندية المجانية: من هنا.

ADVERTISEMENT

⇐ رابط لاختبار اللغة الفرنسية خاص بمقاطعة كيبيك: من هنا.

⇐ رابط إقرار صاحب عمل الكندي PDF : من هنا.

⇐ رابط عقد عمل لدولة كندا : من هنا.

⇐ رابط طلب اختيار لعمل مؤقت في كندا PDF : من هنا.

وزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي

للتقدم بطلب للهجرة إلى كندا ، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع حكومة الهجرة في كندا ، والذي يديره الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC). يمكنك إنشاء حساب وبدء عملية التقديم الخاصة بك عن طريق زيارة موقع الويب لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا على www.cic.gc.ca.

بمجرد إنشاء حساب ، ستتمكن من الوصول إلى نظام التطبيق عبر الإنترنت ، والذي سيوجهك خلال عملية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو إقامة دائمة في كندا. ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية ، مثل اسمك وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال ، وكذلك معلومات حول تعليمك وخبرة العمل والتفاصيل الأخرى ذات الصلة. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم معالجة لتقديم طلبك.

من المهم قراءة التعليمات والمتطلبات على موقع الويب بعناية ، وتوفير جميع الوثائق اللازمة لدعم طلبك. إذا كان طلبك غير مكتمل أو إذا لم تستوف متطلبات الأهلية ، فقد يتم رفضه.

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا كيبيك

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى مقاطعة كيبيك في كندا ، فستحتاج إلى متابعة عملية مختلفة قليلاً عما لو كنت تهاجر إلى أجزاء أخرى من كندا. وذلك لأن كيبيك لديها قواعد ومتطلبات الهجرة الخاصة بها ، وهي منفصلة عن قواعد الهجرة الفيدرالية.

للتقدم بطلب للحصول على الهجرة إلى كيبيك ، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع كيبيك للهجرة ، والذي تديره وزارة الهجرة والتنوع والشمول في كيبيك. يمكنك إنشاء حساب وبدء عملية التقديم الخاصة بك عن طريق زيارة موقع MIDI على quebec.ca/immigration.

بمجرد إنشاء حساب ، ستتمكن من الوصول إلى نظام التطبيق عبر الإنترنت ، والذي سيوجهك خلال عملية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو إقامة دائمة في كيبيك. ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية ، مثل اسمك وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال ، وكذلك معلومات حول تعليمك وخبرة العمل والتفاصيل الأخرى ذات الصلة. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم معالجة لتقديم طلبك.

من المهم قراءة التعليمات والمتطلبات بعناية على موقع MIDI ، ولتوفير جميع الوثائق اللازمة لدعم طلبك. إذا كان طلبك غير مكتمل أو إذا لم تستوف متطلبات الأهلية ، فقد يتم رفضه.

الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا

موقع الهجرة في حكومة كندا هو الموقع الرسمي للتقدم للهجرة إلى كندا. تتم إدارة هذا الموقع من خلال الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) ، وهي الإدارة المسؤولة عن الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا. يمكنك زيارة موقع الويب لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا على www.cic.gc.ca لإنشاء حساب وبدء عملية التقديم الخاصة بك.

على الموقع الإلكتروني ، ستجد معلومات حول أنواع التأشيرات المختلفة المتوفرة وكيفية التقديم ، وكذلك معلومات حول كيفية أن تصبح مواطنًا كنديًا وكيفية رعاية أحد أفراد الأسرة للحضور إلى كندا. يمكنك أيضًا استخدام موقع الويب للتحقق من حالة التطبيق الخاص بك ، ومعرفة متطلبات وإجراءات الهجرة ، والحصول على المساعدة في التطبيق الخاص بك.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا

لتقديم طلب للهجرة إلى كندا ، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع حكومة الهجرة في كندا ، والذي تديره الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC). يمكنك إنشاء حساب وبدء عملية التقديم الخاصة بك عن طريق زيارة موقع الويب لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا على www.cic.gc.ca.

بمجرد إنشاء حساب ، ستتمكن من الوصول إلى نظام التطبيق عبر الإنترنت ، والذي سيوجهك خلال عملية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أو إقامة دائمة في كندا. ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية ، مثل اسمك وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال ، وكذلك معلومات حول تعليمك وخبرة العمل والتفاصيل الأخرى ذات الصلة. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم معالجة لتقديم طلبك.

من المهم قراءة التعليمات والمتطلبات على موقع الويب بعناية لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا ، وتوفير جميع الوثائق اللازمة لدعم طلبك. إذا كان طلبك غير مكتمل أو إذا لم تستوف متطلبات الأهلية ، فقد يتم رفضه.

بعد تقديم طلبك ، ستحتاج إلى انتظار قرار من IRCC. يمكنك التحقق من حالة التطبيق الخاص بك عبر الإنترنت باستخدام حسابك على موقع IRCC. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستتلقى تعليمات حول كيفية المتابعة مع هجرةك إلى كندا.

تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني

ترخيص السفر الإلكتروني (ETA) هو وثيقة سفر تتيح لك السفر إلى كندا عن طريق الهواء. إنه ترخيص مخزّن إلكترونيًا للسفر إلى كندا مرتبط بجواز سفرك. إذا كنت مواطنًا في بلد معفاة من التأشيرة وتخطط للسفر إلى كندا عن طريق الهواء ، فستحتاج إلى ETA قبل ركوب رحلتك.

للتقدم بطلب للحصول على ETA ، ستحتاج إلى إكمال طلب عبر الإنترنت على موقع الهجرة في حكومة كندا ، والذي يديره الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC). يمكنك الوصول إلى التطبيق من خلال زيارة موقع الويب لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا على www.cic.gc.ca.

لإكمال التطبيق ، ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية ، مثل اسمك وتاريخ الميلاد وتفاصيل جواز السفر ، بالإضافة إلى معلومات حول خطط السفر الخاصة بك والغرض من زيارتك إلى كندا. ستحتاج أيضًا إلى دفع رسوم معالجة لتقديم طلبك.

من المهم قراءة التعليمات والمتطلبات على موقع الويب بعناية ، وتوفير جميع المعلومات والوثائق اللازمة لدعم التطبيق الخاص بك. إذا كان طلبك غير مكتمل أو إذا لم تستوف متطلبات الأهلية ، فقد يتم رفضه.

بعد تقديم طلبك ، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا تأكيدًا برقم ETA الخاص بك. يجب عليك طباعة نسخة من هذا البريد الإلكتروني وتقديمها معك عندما تسافر إلى كندا ، حيث قد يُطلب منك تقديمها لمسؤولي الهجرة الكنديين عند وصولك.

الهجرة إلى كندا ‬للمتزوجين

إذا كنت متزوجًا من مواطن كندي أو مقيم دائم ، فقد تتمكن من الهجرة إلى كندا كعضو في فئة الأسرة. لتكون مؤهلاً للهجرة بموجب فئة الأسرة ، يجب أن تكون متزوجة من أو علاقة مشتركة أو مواطن كندي أو مقيم دائم ، ويجب أن تكون زوجتك أو شريكك على استعداد لرعايتك.

للتقدم بطلب للحصول على الهجرة إلى كندا كعضو في فئة الأسرة ، ستحتاج إلى إكمال طلب عبر الإنترنت على موقع حكومة الهجرة في كندا ، والذي يديره الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC). يمكنك الوصول إلى التطبيق من خلال زيارة موقع الويب لوزارة الهجرة الكندية الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا مجانا على www.cic.gc.ca.

لإكمال التطبيق ، ستحتاج إلى تقديم معلومات شخصية ، مثل اسمك وتاريخ الميلاد ومعلومات الاتصال ، وكذلك معلومات حول تعليمك وخبرة العمل والتفاصيل الأخرى ذات الصلة. ستحتاج أيضًا إلى توفير وثائق لإثبات علاقتك بزوجك أو شريكك ، مثل شهادة الزواج أو وثائق علاقة القانون المشترك.

من المهم قراءة التعليمات والمتطلبات على موقع الويب بعناية ، وتوفير جميع الوثائق اللازمة لدعم طلبك. إذا كان طلبك غير مكتمل أو إذا لم تستوف متطلبات الأهلية ، فقد يتم رفضه.

بعد تقديم طلبك ، ستحتاج إلى انتظار قرار من IRCC. يمكنك التحقق من حالة التطبيق الخاص بك عبر الإنترنت باستخدام حسابك على موقع IRCC. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستتلقى تعليمات حول كيفية المتابعة مع هجرةك إلى كندا.

أريد الهجرة مجانا ؟ لا يمكن الهجرة الى كندا مجانا ، حي

أريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي مجانا

ث توجد رسوم مرتبطة بعملية الهجرة. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق التي قد تتمكن من تقليل تكاليف الهجرة إلى كندا مع عائلتك.

تتمثل إحدى طرق تقليل تكلفة الهجرة إلى كندا في التقدم بطلب للحصول على برنامج رعاية. إذا كان لديك قريب قريب من مواطن كندي أو مقيم دائم ، فقد يكونون قادرين على رعايتك أنت وعائلتك للحضور إلى كندا كمقيمين دائمًا. سيكون الراعي مسؤولاً عن دعم الشخص (الشخصيات) التي ترعاها لفترة معينة من الزمن ، ولن يضطر الشخص (الأشخاص) الدعاء إلى دفع رسوم الهجرة.

هناك طريقة أخرى للهجرة إلى كندا مجانًا وهي من خلال برنامج رعاية اللاجئين. إذا كنت تهرب من الاضطهاد أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان ، فقد تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على وضع اللاجئ في كندا وتغطي رسوم الهجرة الخاصة بك من قبل الحكومة أو الراعي الخاص.

أخيرًا ، إذا كنت طالبًا وتم قبولك في مؤسسة تعليمية كندية ، فقد تتمكن من الدراسة في كندا على تأشيرة طالب دون الحاجة إلى دفع رسوم الهجرة. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك دفع رسوم الرسوم الدراسية والنفقات الأخرى ذات الصلة.

ADVERTISEMENT

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن هذه البرامج يمكن أن تقلل من تكلفة الهجرة إلى كندا ، إلا أنه لا يزال يتعين عليك دفع تكاليف أخرى ، مثل تكاليف السفر وتكاليف الإقامة وتكاليف التقدم للحصول على تأشيرة أو إقامة دائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى