الدراسة في الخارجالهجرة الى الخارج

الهجرة الى كندا بطريقة قانونية ودون المخاطرة

ADVERTISEMENT

هل أنت من هؤلاء الذين يريدون الهجرة إلى كندا؟ هل تريد الهجرة إلى كندا بشكل قانوني وبدون تعريض نفسك للخطر؟ لقد حاولت الهجرة إلى كندا ، لكن محاولاتك باءت بالفشل لأنك إذا دخلت إلى هذا الموقع بشكل صحيح ، فإن موضوعنا اليوم هو الهجرة القانونية إلى كندا.

بما أن كندا تعتبر بلد الهجرة ووجهة للعديد من المهاجرين ، فهي تستقبل المهاجرين من دول أخرى لأن كندا تعتقد أن وصول المهاجرين يحسن من تطورهم ورفاهيتهم ، لذلك فهي تقدم العديد من البرامج والطرق للهجرة. ، وتبقى هذه الأساليب قانونية وسهلة.

1- من بين هذه الطرق وجدنا:

الهجرة الى كندا من خلال برنامج الأسرة:

تشمل أفضل السياسات والطرق الأكثر فاعلية للهجرة إلى كندا بشكل قانوني ومجاني الهجرة من خلال كفيل الأسرة أو طلب لم شمل الأسرة ، بحيث يكون أحد أفراد الأسرة المقيمين في كندا الحاصل على الجنسية الكندية أو هو فرد كندي في عائلته إذا كان هو يريد المجيء إلى كندا ، يمكنه أن يكون كفيلًا ، وهذا ممكن ، وللزوج الحق في طلب لم شمله بزوجته ، تمامًا كما فعل مع زوجته. لأن كندا تهتم كثيرًا بلم شمل الأسرة وتوليها أهمية كبيرة.

ومع ذلك ، تم إلغاء طلب تسجيل الإقامة الدائمة للوالدين ، مثل الوالدين والأجداد ، باستثناء الإقامة المؤقتة ، أو بالأحرى حالة الضيافة أو السياحة المدرجة في برنامج Super Visa. .

تسمح لك هذه الطريقة بالعيش والعمل في كندا بسهولة. يمكنك العيش والدراسة والعمل في كندا. بشروط أخرى ، يجب أن يكون الكفيل فقط في السن القانوني ، أي أكثر من 18 عامًا ، ولكن في حالة الزواج ، على سبيل المثال ، يجب أن يكون الزواج حقيقيًا ، أي لا زواج ، أو مصلحة أو زواج فقط ، ويجب أن يكون عمر الزوجين أكثر من 300 عام للحصول على تصريح إقامة في كندا. كما هو الحال بالنسبة لطفل معال يبلغ من العمر 18 عامًا ، من الضروري التأكد من أنك قد جمعت جميع المستندات والأوراق اللازمة لمرافقة الطفل ، سواء كان مملوكًا أو متبنيًا. والاعتناء به للعيش في كندا ، وهذا بالطبع يتعلق بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن الرشد ، أي الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

على أي حال ، فإن الشرط الرئيسي للهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة هو أن يكون الكفيل كفيلًا ، أي يوفر لك السكن والطعام والشراب والملابس ، إلخ. لتلبية الاحتياجات الضرورية.

برنامج العمال المهرة.

برنامج الخبرة.

برنامج العمل.

الهجرة الى كندا للدراسة هناك:

يمنح هذا البرنامج الإقامة الدائمة في كندا للأفراد الذين لديهم أوراق الاعتماد المطلوبة.

الشرط المطلوب للدراسة في كندا:

يعد خطاب القبول من إحدى الجامعات الكندية شرطًا ضروريًا للدراسة في كندا ويعتبر أيضًا أحد المستندات الأساسية للحصول على تأشيرة كندية.

نظام التعليم في كندا:

تتميز كندا بنظام تعليمي متطور للغاية وتحرص دائمًا على احتلال المرتبة الأولى في تصنيفات التعليم العالمي على المستوى الجامعي ، حتى في التعليم الابتدائي والثانوي ، ولا تزال الرسوم الدراسية في كندا منخفضة مقارنة بالآخرين. الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

ADVERTISEMENT

الهجرة إلى كندا من خلال برنامج Express Entry:

إنه أحد أحدث البرامج التي تقدمها كندا ، ولكنه يعتمد على فئة العمال المهرة ونظام المواطنة والهجرة الكندي الجديد ، الذي يؤهلك للهجرة إلى كندا والعمل هناك كعامل محترف أو ماهر. (CIC) ستتبنى نظام التقييم لتوفير الفرص لحاملي مهاجر معين ، أي أولئك الذين لديهم المهارات التي تحتاجها كندا والتي تتطلبها برامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالية:

برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP)
برنامج هجرة العمال المحترفين (FSTP)
برنامج الهجرة الكندي ذو الخبرة (CEC)
وهي أيضًا جزء من برامج المرشحين الإقليمية الكندية (PNP).

ومن الجدير بالذكر أن عام 2018 قد شهد زيادة كبيرة ومن المرجح أن يزداد حتى عام 2021.

وبالمثل ، مهدت كندا الطريق للأشخاص ذوي المهارات العالية للهجرة إليها ، ويتم ذلك من خلال برنامج PNP ، الذي زاد عدد المقبولين بمقدار 55000 في عام 2018 ، ومن المرجح أن يرتفع هذا المعدل في عام 2021.

بالطبع ، يتم أخذ إتقان الفرنسية أو الإنجليزية في الاعتبار بما يتماشى مع العمر والمستوى الأكاديمي والمؤهلات المهنية أو المهنية من أجل التواصل والاندماج مع المجتمع الكندي ، حيث تساعد هذه العوامل في الحصول على مناصب متقدمة في التنظيم. قائمة الدخول السريع ، وتسمى أيضًا CRS. .

2- المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا:

المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا وكيبيك:

جواز سفر المرشح.
عقد زيادة المرشح.
عقد النكاح إذا كان المرشح متزوجا.
عقد الطلاق في حالة الطلاق.
شهادة وفاة الأرملة.
الصور الشخصية مثل تلك الموجودة في جواز السفر.
جميع الدبلومات والشهادات الصادرة عن المؤسسات التعليمية والتدريبية.
بيان الدرجات أو الإفصاح عنها لجميع الدبلومات والشهادات المذكورة أعلاه.
ترويسة كيان تجاري حكومي أو خاص.
وثيقة توضح تواريخ البدء والانتهاء ومدة العمل.
وثيقة توضح عدد ساعات العمل في الأسبوع.
شهادات توضح المناصب التي شغلها المرشح موطنه توضح المدة.
تأكيد تسجيل الوصول أو الإقامة الدائمة لأولئك الذين حصلوا عليها.
تقديم الترجمات والشهادات الأصلية المعتمدة من قبل المترجم ، إذا كانت إحدى المستندات المقدمة ليست باللغات الكندية الرسمية ، أي الإنجليزية والفرنسية.
رخصة قيادة سارية المفعول.
شهادة توضح كفاءة المرشح في إحدى اللغتين الفرنسية أو الإنجليزية ممثلة بإحدى هذه الشهادات:

– Test de connaissance du français (TCF)

– Test de connaissance du français pour le Québec (TCFQ)

– Test d’évaluation du français (TEF)

– Test d’évaluation du français adapté pour le Québec (TEFAQ)

– Diplôme d’études en langue française (DELF)

– Test d’évaluation du français pour le Canada (TEF Canada)

بالنسبة اللغة الانجليزية فيجيب توفر على شهادة اختبار اللغة الانجليزية المعروف بـ IELTS

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى