الدراسة في الخارججميع المواضيع

الهجرة الى قبرص عن طريق الدراسة

ADVERTISEMENT

للدراسة في قبرص، يجب عليك التقدم بطلب القبول إلى الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها. يجب عليك تقديم ملف تقديم جامعي يحتوي على المعلومات المطلوبة مثل السيرة الذاتية والشهادات الدراسية والأدلة على اللغة الإنجليزية. يجب عليك أيضًا تحصيل مدرجة من الحكومة التي تشير إلى أنك تملك مبلغًا كافٍ من الأموال المطلوبة لتلبية احتياجات الحياة اليومية وتدفع الرسوم الدراسية.

عند القبول، يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول قبرصية وعند الوصول إلى قبرص، يجب عليك الحصول على تأشيرة نشاط قبرصية من قبل السفارة القبرصية في بلدك الأصلي.

يرجى العلم أن اللغة الرسمية في قبرص هي التركية ولكن العديد من الجامعات القبرصية تدرس باللغة الإنجليزية ولذلك يمكنك الدراسة في قبرص باللغة الإنجليزية كأساس.

إذا كان لديك أسئلة أخرى، يرجى التواصل معي.

الوثائق اللازمة لاكمال الدراسة في قبرص

للدراسة في قبرص، يجب عليك التقدم بطلب القبول إلى الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها. سوف يتطلب منك تقديم المعلومات التالية:

  1. سيرة ذاتية: يجب عليك تقديم سيرة ذاتية يحتوي على معلومات عن التعليم والعمل الخاص بك وأي أعمال أخرى مهمة أخرى.
  2. الشهادات الدراسية: يجب عليك تقديم نسخ من الشهادات الدراسية الخاصة بك مثل الشهادات الثانوية والجامعية. يجب عليك أيضًا تقديم نسخة معتمدة من الترجمة الرسمية للشهادات الدراسية الخاصة بك إذا كانت بلغة أخرى من اللغة الإنجليزية.
  3. الأدلة على اللغة الإنجليزية: يجب عليك تقديم الأدلة اللازمة لتثبيت مستوى اللغة الإنجليزية الخاص بك مثل نتيجة اختبار TOEFL أو IELTS.
  4. مدرجة من الحكومة: يجب عليك تحصيل مدرجة من الحكومة التي تشير إلى أنك تملك مبلغًا كافٍ من الأموال المطلوبة لتلبية احتياجات الحياة اليومية وتدفع الرسوم الدراسية.

متطلبات الفيزا الدراسية إلى قبرص

للحصول على تأشيرة دخول قبرصية للدراسة، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة من قبل السفارة القبرصية في بلدك الأصلي. يجب عليك تقديم المعلومات التالية:

  1. طلب تأشيرة دخول قبرصية معتمد من الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها.
  2. صورة من جواز السفر الخاص بك.
  3. معلومات عن الدراسة التي ستقوم بها في قبرص مثل الدراسة المحددة والمدة المتوقعة للدراسة.
  4. بطاقة التعريف الشخصية المعتمدة الخاصة بك.
  5. صورة من البطاقة الصحية الخاصة بك.
  6. تقرير طبي معتمد يشير إلى أنك سليم الجسم والعقل.
  7. شهادة الميلاد المعتمدة.
  8. شهادة الحبس الجنائية المعتمدة.
  9. شهادة عدم العضوية في أي حزب أو منظمة فاعلة.
  10. مدرجة من الحكومة التي تشير إلى أنك تملك مبلغًا كافٍ من الأموال المطلوبة لتلبية احتياجات الحياة اليومية وتدفع الرسوم الدراسية.

يرجى العلم أن هذه المعلومات قد تختلف

سعر فيزا الدراسة في قبرص

لا يوجد سعر فيزا دراسة محدد في قبرص، لكن يمكن أن يتطلب منك دفع مبلغ معين للحصول على تأشيرة دخول قبرصية للدراسة. يجب عليك التواصل مع السفارة القبرصية في بلدك الأصلي للحصول على معلومات حول التكلفة المتوقعة للحصول على تأشيرة دخول قبرصية.

ADVERTISEMENT

يجب عليك أيضًا تدفع الرسوم الدراسية الخاصة بالدراسة التي ستقوم بها في قبرص. يمكن أن يتطلب منك دفع مبلغ معين من الرسوم الدراسية عند القبول في الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها، وقد تختلف الرسوم الدراسية من جامعة إلى أخرى ومن برنامج إلى برنامج آخر. يرجى التواصل مع الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها للحصول على معلومات حول الرسوم الدراسية الخاصة بها.

تكلفة الدراسة في قبرص

تكلفة الدراسة في قبرص قد تختلف من جامعة إلى أخرى ومن برنامج إلى برنامج آخر. يمكن أن تكون الرسوم الدراسية في قبرص منخفضة نسبيًا مقارنة ببعض الدول الأخرى. للحصول على معلومات حول التكلفة الخاصة بالدراسة في قبرص، يرجى التواصل مع الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها للحصول على معلومات حول الرسوم الدراسية الخاصة بها.

يجب أيضًا عليك التوفير مبلغ كافٍ من الأموال لتلبية احتياجات الحياة اليومية في قبرص، مثل الإقامة والغذاء والأنتقال. يمكن أن يتطلب منك الدفع للإقامة في قبرص مبلغًا معينًا كل شهر، وقد تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى ومن مركز الدراسة إلى مركز آخر. يرجى التواصل مع الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها للحصول على معلومات حول الإقامة في قبرص.

مواقع الالكترونية للجامعات في قبرص لاكمال الدراسة

هناك العديد من الجامعات القبرصية التي تعطي الدراسة باللغة الإنجليزية، وهذه هي بعض الجامعات القبرصية التي يمكن العثور عليها على الانترنت:

  1. Eastern Mediterranean University: https://www.emu.edu.tr/
  2. Near East University: https://neu.edu.tr/
  3. European University of Lefke: https://www.eul.edu.tr/
  4. Cyprus International University: https://www.ciu.edu.tr/
  5. Girne American University: https://www.gau.edu.tr/

متى تبدأ الدراسة في قبرص

تعتمد تاريخ بدء الدراسة في قبرص على الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها وعلى البرنامج الدراسي الذي ترغب في التسجيل فيه. يعتمد على هذا العديد من العوامل، مثل موعد استلام الطلبات وموعد القبول وموعد بدء الدراسة.

عادةً، تبدأ الدراسة في قبرص في نيسان/أبريل، ولكن يمكن أن يختلف موعد بدء الدراسة من جامعة إلى أخرى. يرجى التواصل مع الجامعة التي ترغب في الدراسة فيها للحصول على معلومات حول موعد بدء الدراسة.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى