الدراسة في الخارججميع المواضيع

الهجرة الى رومانيا عن طريق الدراسة

ADVERTISEMENT

هل ترغب في معرفة الخطوات المتبعة للهجرة الى رومانيا للدراسة؟ او هل لديك استفسارات اخرى حول الهجرة الى رومانيا؟

الوثائق اللازمة لاكمال الدراسة في رومانيا

للتقدم للدراسة في رومانيا، ستحتاج الى الوثائق التالية:

  1. تعليمات التقديم: يجب عليك الاتصال بالمدرسة التي ترغب في التسجيل فيها والاستعلام عن تعليمات التقديم المتعلقة بالبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه.
  2. مؤهلات الدراسة: ستحتاج الى توفير مؤهلات الدراسة المطلوبة للتقدم للبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه. يجب عليك تقديم نسخة معتمدة من مؤهلات الدراسة والتي تتحقق منها السفارة الرومانية في بلدك.
  3. خطة الدراسة: يجب عليك تقديم خطة دقيقة للدراسة التي ترغب في القيام بها في رومانيا. يجب أن تشمل هذه الخطة معلومات عن البرنامج الدراسي الذي ترغب في التسجيل فيه، وعن الجامعة التي ترغب في التسجيل فيها، وعن المدة المتوقعة للدراسة.
  4. تأشيرة الدراسة: ستحتاج الى تحصيل تأشيرة الدراسة من السفارة الرومانية في بلدك قبل السفر الى رومانيا. لجعل هذا العملية أسهل، يجب عليك الاتصال بالمدرسة التي

متطلبات الفيزا الدراسية إلى رومانيا

للحصول على فيزا دراسية للدراسة في رومانيا، يجب عليك الاستعلام عن متطلبات الفيزا الدراسية في السفارة الرومانية في بلدك. وعادة ما يتطلب الفيزا الدراسية ملء وتقديم النموذج الرسمي المعتمد لطلب الفيزا، وتقديم بعض الوثائق الأساسية التالية:

  1. جواز السفر: يجب أن يكون لديك جواز سفر متاح لمدة عام على الأقل من تاريخ السفر المقرر.
  2. تعليمات التقديم: يجب عليك الاتصال بالمدرسة التي ترغب في التسجيل فيها والاستعلام عن تعليمات التقديم المتعلقة بالبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه.
  3. مؤهلات الدراسة: يجب تقديم نسخة معتمدة من مؤهلات الدراسة المطلوبة للتقدم للبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه. يجب أن تتحقق منها السفارة الرومانية في بلدك.
  4. تقرير الحساب المالي: يجب تقديم تقرير يحدد مستوى الدخل الشخصي الخاص بك والذي يظهر أنك قادر على تغطية التكاليف المتعلقة بالدراسة والعيش في رومان

تكلفة الدراسة في رومانيا

تكلفة الدراسة في رومانيا قد تختلف مع جامعة وبرنامج الدراسي المختارين، وكذلك مع مدة الدراسة. وعادة ما يتم الدفع عن الدراسة في رومانيا عن طريق الدفع السنوي.

ADVERTISEMENT

وعلى الرغم من أن الجامعات الرومانية تقدم بعض المنح الدراسية المجانية للطلاب الدوليين، فإن كثير من الجامعات يتطلبون دفع مبلغ مالي من الطلاب الدوليين. وعلى الرغم من أن مبالغ الدفع المطلوبة من الطلاب الدوليين قد تختلف مع الجامعة والبرنامج الدراسي المختارين، فإن متوسط مبلغ الدفع المطلوب من الطلاب الدوليين في رومانيا يتراوح ما بين 500 و 1500 يورو في السنة.

لمعرفة مبلغ الدفع المطلوب منك للدراسة في رومانيا، يجب الاتصال بالجامعة التي ترغب في التسجيل فيها والاستعلام عن الرسوم الدراسية المتعلقة بالبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه.

مواقع الالكترونية للجامعات في رومانيا لاكمال الدراسة

هناك العديد من المواقع الالكترونية التي يمكن الاستعانة بها للحصول على معلومات عن الجامعات والبرامج الدراسية المتاحة في رومانيا:

  1. Study in Romania: هذا الموقع هو منصة رسمية للهجرة الدراسية في رومانيا ويعرض العديد من المعلومات الهامة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في رومانيا.
  2. Hotcourses Abroad: هذا الموقع يعرض العديد من البرامج الدراسية المتاحة في رومانيا ويمكن البحث عن البرامج الدراسية حسب التخصص المفضل للطالب.
  3. Universities Romania: هذا الموقع يعرض قائمة من الجامعات الرومانية ويمكن البحث عن الجامعات والبرامج الدراسية المتاحة في كل جامعة.
  4. Transylvania University: هذه الجامعة الرومانية تقدم العديد من البرامج الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين. ويمكن الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالبرامج الدراسية المتاحة في هذه الجامعة عبر موقعها الإلكتروني.

متى تبدأ الدراسة في رومانيا

تدرج مواعيد البدء في الدراسة في رومانيا مع مواعيد البدء في الدراسة في العديد من البلدان الأخرى في العالم، وتختلف مع البرنامج الدراسي المختار والجامعة التي ترغب في الدراسة فيها. وعادة ما تبدأ مواعيد الدراسة في رومانيا في الشهر الأول من العام الدراسي، ولكن يمكن أن تختلف هذه المواعيد مع الجامعة المختارة.

لمعرفة مواعيد البدء في الدراسة في رومانيا، يجب الاتصال بالجامعة التي ترغب في التسجيل فيها والاستعلام عن المواعيد الدراسية المتعلقة بالبرنامج الدراسي الذي ترغب في الدراسة فيه.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى