مواضيع متنوعة

صباغة تدلاكت المغربية اقوى صباغة تزيينية اكتشف tadelakt marrakech

ADVERTISEMENT

تعتبر صباغة تدلاكت المغربية من أكثر الصباغات تألقا وتأصلا في الفن المعماري في المغرب، صباغة تدلاكت تعتمد مراحل التطبيق على الجير البلدي و مواد طبيعية مثل صبون البلدي لو لبيض, تعطي لهذا الطلاء بريقا ولمعانا جد متميز، و قد انتشرة  صباغة تدلاكت ليس في المغرب فحسب بل انتشرة حتى في أوروبا مرورا بايطاليا ثم باقي أنحاء العالم وذلك لما يتميز به هذا النوع من الدهانات تدلاكت من مظهر فاخر الذي يجعل  المنازل اكثر جمالا واناقة, وتتميز تدلاكت بكونها مناسبة لكل الأماكن، وهي ايضا تستعمل في الحمامات و المسابح وفي المطابخ  وهي تعبر على مقاومتها للمياه على نحو فعال وهيا من افضل الدهانات المقاومة للمياه.السر الذي جعل صباغة تدلاكت الأمثل في المغرب وباقي انحاء العالم. هو كونها لينة ولامعة مقاومة لتسرب الماء وذالك بفضل الجير الذي يأتي من مدينة مراكش و أيضا بفضل طريقة الصحيحة للتحضير صباغة تدلاكت، والمكونات المستخدمة في هذا الطلاء .


طريقة ولوصف ادوات العمل..
صباغة تدلاكت هي نوع من الصباغة تستعمل على الجدران وفي الاسقف تستعمل في الداخل والخارج منتشرة بكثير من المدن المغربية  ويحبه الناس في الصالون البيت. العودة إلي الماضي باستعمال صباغة تدلاكت, صباغة الطبيعية خالية من المواد الكيماوية لمن لم يعرفها بعد فهيي صباغة طبيعية تسخدم فيه مادة وحيد وهي الجير البلدي تمتاز بعدم التاثر فهي طبيعية مئة في المئة, لتلوينها تستخدم نوع من الملونات الطبيعية مثل نغرة للحصول على الوان جميلة, لاضافة لمعان يستعمل سراج او الملمع الشمعي, ولبعض يضاف اليها البيض وصابون بلدي, ادوات المعل بسيطة جدا من بينها سكين الذي يستعمل في ستوكو وحجر لترطيب. مشاكل صباغة تدلاكت ابرز مشاكل تشعار شق بقع ..  ثمن تدلاكت يبدأ من 150 درهم للمتر..

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT

 

 

tadelakt marrakech
تدلاكت في المغرب, تدلاكت مراكش, تدلاكت بالمغرب, ثمن تدلاكت بلدية, تدلاكت العنبرة, الوان تدلاكت, ثمن تدلاكت, وصفة تدلاكت, مواد تدلاكت, ثمن تدلاكت للمتر, تدلاكت في مراكش, طريقة عمل تدلاكت, معلومات عن تدلاكت, تعليم صباغة تدلاكت, تنظيف صباغة تدلاكت, مشاكل صباغة تدلاكت, انواع صباغة تدلاكت, ديكورات تدلاكت, ديكور تدلاكت,تحضير تدلاكت,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى