مواضيع متنوعة

إيجابيات وسلبيات المطابخ الأمريكية الحديث

ADVERTISEMENT

إيجابيات وسلبيات المطابخ الأمريكية الحديث,

المطبخ هو المملكة الصغيرة الخاص بنساء إذ أنها تصنع فيه ما شاءت ومتى أردات وتؤمر وتنهي وتصدر القرارات أثناء تواجدها فيه، فهو الجزء الذي لا يتجزأ من منزلها ولا غنى لها عنه لطالما ان تقضي جُلّ وقتها فيه لابتكار وصنع المؤكولات والحلويات اللذيذة لعائلتها وضيوفها، بل وتبرز فيه فنون الطبخ والتزيين التي تتحلّى بها.
ومنذ زمن ليس بالبعيد برز في عالم الديكور ميول وتيارات جديدة تُرجمت على شكل مطابخ مفتوحة أو ما يُسمّى بالمطابخ الأمريكية، والتي تعني أنها مكان مفتوح بشكل كامل أو جزئي على صالة الجلوس. وهذا التصميم أخذ بالانتشار الواسع مؤخراً فقد لاقى إقبالاً وترحيباً خاصة من جموع النساء كونهم أكثر الأشخاص الذين يستعملون هذا المكان ويريدون بأن يحظوا بتصاميم عصرية ومريحة أثناء قضاءهم الكثير من الوقت فيه.
إيجابيات المطابخ الأمريكية,
ومن جهة أخرى يرى المؤيدون لهذا التيار أن متطلبات العصر تستلزم وجود مثل هذا المطبخ في المنزل، فهو يخلق جواً من التواصلِ بين الأم وأفراد أسرتها أثناء إنشغالها بأمور الطبخ والتنظيف وما إلى ذلك، وتبعاً لذلك بدت إيجابيات المطابخ الأمريكية واضحة من خلال النقاط التالية:
الحصول على تصميم عصري يليق بمنزل الأحلام
توفير المزيد من المساحة في باقي الغرف خاصة إذا كانت مساحة المنزل ليست كبيرة ولا يوجد غرفة للطعام؛ فيمكن وضع طاولة خاصو بذلك فيه.
المشاركة مع الآخرين وعدم الشعور بالإنعزال عنهم لفترات طويلة
إمكانية الجمع فيه بيه خصائص نظام المطابخ المفتوحة والمغلقة
بثّ روح المساعادة والتعاون بين افراد السرة الواحد؛ فهم يرون ما تتحمله الأم من متاعب أثناء عملها في المطبخ.

ADVERTISEMENT

سلبيات المطباخ الأمريكية
أما بالنسبة لمنتقدي المطابخ الأمريكية، فهم يروّن بأنّ هنالك الكثير من السلبيات التي تمنع من وجود هذه المطابخ وتفضيلها على المطابخ الأخرى. ويمكن الحديث عن هذه السلبيات من خلال النقاط التالية:
إنعدام الخصوصية
إذ أن المطبخ المفتوح على غرفة الجلوس يجعل الأمور التي دور بداخله مكشوفة، خاصة إذا كانت الغرفة لاستقبال الضيوف أيضاً أقرباء كانوا أم غرباء.
الروائح المنبعثة
من المؤكد أن روائح الأطعمة ومواد التنظيف ستعمّ الأرجاء وتنقل بسهول إلى غرفة الجلوس ولربما تضايق الجالسين فيها لعدم وجود حاجز يمنع انتشارها، مما يجعل المطابخ المفتوحة خياراً غير محموداً ومناسباً بالنسبة للبعض.
وعند النظر غلى السلبيات والإيجابيات معاً فغننا نجزم بأن حجم الإيجابيات أكثر لكن وقع السلبيات أقوى، لذلك فكّر الكثير من مصمّمي الديكور الداخلي بأمور وخطوات تجمع بين خصائص المطبخ المفتوح والمطبخ المغلق خاصة في المنازل الكبيرة أو المتوسطة، من خلال إنشاء ركن خاص بين الصالة والمطبخ، تكون مهمتهُ للأمور البسيطة التي تعمل عليها السيدة داخل المنزل، كإعدادِ الشاي والقهوة وغيرها، هذا بالإضافة لوجود ثلاجة متوسطة أو صغيرة فيه لأمور التجهيزات والشراب وغيرها، وكرن آخر منفصل ومغلق لعمليات الطبخ وما إلى ذلك.
افكار تصميم مطابخ طريقة صنع مطابخ عصرية, بمواد رخيصة وطلائه بالوان منسقة,
مطابخ باللون الأحمر لأخذ أفكار في تصميم مطبخك الخاص,

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى