مواضيع متنوعة

زيت بذر الكتان اين يستعمل وما هو دوره في الدهانات اكتشف huile de lin

ADVERTISEMENT

زيت بذر الكتان او زيت الكتان اين يستعمل وما هو دوره في الدهانات,

ADVERTISEMENT

كثير من المرات تحدثنا عن دور زيت الكتان  في عالم الدهانات, وبلأخص في تعديل صباغة زماط التي نقوم بعمل بها جميع الديكورات من الترخيم الى تحجير ورسم وكثير من الاشياء,  زيت الكتان يستعمل ايضا في عالم التغذية وله عدة فوائد صحية لكن هنك انواع خاصة بتغذية اما النوع الذي سنتحدث عنه في موضوع اليوم لا ينصح بتناوله لأنه قوي جدا وملوث بسبب عملية التصنيع,
اين يستعمل زيت الكتان ما هو دوره في الدهانات,
يستعمل زيت الكتان لإطالة عمر الخشب الداخلي والخارجي، فإنه ينصح بشدة للحفاظ على الخشب, هو الحل الأمثل للخشب يبقى جميل لفترة طويلة ولا يعاني من حالة الطقس ويحمي الخشب من التسوس.
لنستعرض ملامح هذا المنتج قدر المستطاع.
زيت بذر الكتان هو سائل بنسبة 100٪ اللون الذهبي الطبيعي ، بعد الضغط بذور الكتان البارد أو الدافئ نحصل على زيت الكتان. قد يكون نقية أو مختلطة مع غيرها من الزيوت والمذيبات والراتنجات. ويمكن إضافة بعض المواد التجفيف لزيت بذر الكتان لسرعة التجفيف.
ويستخدم زيت بذور الكتان:
لحماية الخشب ضد الاعتداءات الخارجية مثل الرطوبة والعفن والحشرات. وبدوره يستخدم زيت بذر الكتان في المواد  الغدائية في الغذاء والصيدلة.  زيت الكتان يمكن تطبيقها على أي عنصر الخشب: داخل : الحزم، والسلالم والأرضيات والأثاث والألواح، والقوالب، وانواع المنازل الخشبية. شرفة خشبية، أثاث الحدائق،الأبواب الخشبية، من الجيد أن نعرف: زيت بذر الكتان ليست مختصة في الخشب الوحيد. ويمكن تطبيقها على الحجر أو الطوب.
خصائص زيت بذر الكتان للخشب,
زيت بذرة الكتان له خصائص لا يمكن إنكارها:
فانه يمنع الخشب من امتصاص للماء ، أي أنه يمنع الخشب في حالة الإجتفاف. لأنه يحمي ضد الأشعة فوق البنفسجية. أنه يتغلغل عميقا في الخشب. ويحافض عليه مثل اتحنيط خاص بالخشب, أنه يجف بسرعة من خلال التبخر مع إضافة مواد مجفيفة مثل وايت سبيريت. صديقة للبيئة لأنه طبيعي 100٪ دون إضافة مكونات كيماوية.
أنواع مختلفة من زيت بذر الكتان.
هناك ثلاثة أنواع من زيت الكتان: نوع خاص بتغذية وعالمها.  ايضا يوجد نوع خاص بالتجميل للنساء, نوع اخر خاص بالدهانات او يستعمل للخشب, وايضا انوع الذي نتحدث عنه هوا الذي نستعمله في تعديل صباغة زماط تزيينية, وايضا يمكن استعمال النوع الذي يستعمل في التغذية في مجال الدهانات اذا دعت الحاجة.

ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى