اخبار

السعودية تطبق حظر العمل في الظهيرة

ADVERTISEMENT

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تطبيق حظر العمل في الظهيرة لمدة 3 أشهر اعتبارًا من 15 يونيو

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، السبت ، أنها ستمنع العمل من العمل تحت أشعة الشمس – من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً – لمدة ثلاثة أشهر ، مستشهدة بقرار وزاري. ويدخل الحظر ، الذي يشمل جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص ، حيز التنفيذ في 15 يونيو (الثلاثاء) وسيستمر حتى 15 سبتمبر 2021. وقالت الوزارة إن القرار يهدف إلى الحفاظ على سلامة وصحة العاملين والموظفين في القطاع الخاص. ويتماشى مع التزامه بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وتجنيبهم أي مخاطر وأضرار كجزء من اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

نص القرار الوزاري على عدم جواز تشغيل الموظف في العراء تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة 12:00 ظهرا حتى الساعة 3:00 مساء خلال الفترة ما بين 15 يونيو و 15 سبتمبر من كل سنة تقويمية.

ADVERTISEMENT

واستثنى القرار العاملين في شركات النفط والغاز وكذلك عمال الصيانة الطارئة بشرط اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس المباشرة.

وتدعو الوزارة أصحاب العمل لتنظيم ساعات العمل وتنفيذ ما نص عليه هذا القرار ، حيث تعمل الوزارة على توفير بيئة عمل آمنة من مختلف المخاطر المهنية.

كما تهدف الوزارة إلى رفع مستوى الكفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العمال من الحوادث ، الأمر الذي سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

وأضافت الوزارة أنه من الممكن أيضًا الاستعلام وتقديم شكوى بشأن مخالفة القرار عبر رقم هاتف خدمة العملاء (19911) أو من خلال بوابة “معًا للرصد

ADVERTISEMENT

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى